المحكمة الجزائية تقضي بالسجن لمدانين بتشكيل عصابة مسلحة

الثورة نت../

قضت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم بإدانة عشرة متهمين، بتشكيل عصابة مسلحة لتصنيع وحيازة وتوزيع عبوات ناسفة ومعاقبتهم بالسجن لفترة تتراوح بين عامين وخمسة عشر عاماً.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محمد مفلح بحضور عضو النيابة القاضي ياسر الفضلي، وضع ستة مدانين تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ انتهاء تنفيذ فترة السجن المقررة بمنطوق الحكم مع أخد ضمانات منهم بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام وحسن السيرة والسلوك وتقديم تعهدات بذلك وعدم التردد على الأماكن التي اعتادوا إرتيادها في إجتماعاتهم والمقرات والأوكار التي كانت تدار خطط الإجرام وتبدأ منها صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة.

 

وتضمن منطوق الحكم الإكتفاء بالمدة التي أمضاها متهمين اثنين في السجن والإفراج عنهما فور النطق بالحكم بعد تقديمهما تعهد بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام وحسن السيرة والسلوك .

 

وألزمت المحكمة المدانين جميعاً دفع تعويضات (أروش) للجنايات الموضحة بتقرير المستشفى العسكري للمجني عليه أمين جعمان، وكذا دفع تعويض للمجني عليهم زكريا العزي وعبد الجبار المداني وأمين جعمان وإعادة المضبوطات الشخصية للمحكوم عليهم.

 

كما تضمن منطوق الحكم ملاحقة كل من ذكرهم المحكوم عليهم والتحقيق معهم بعد القبض عليهم والتصرف بشأنهم وفق الشرع والقانون في واقعة الإشتراك في عصابة مسلحة منظمة والقيام بأعمال التفجيرات والاغتيالات.

 

وجاء في منطوق الحكم أنه للمجني عليهم التقدم أمام القضاء المختص لتقديم دعاويهم بالحق الشخصي.

 

واستندت المحكمة في حكمها على اعترافات المتهمين ومحاضر جمع الاستدلالات والأدلة المقدمة من النيابة الجزائية.

 

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت لعشرة أشخاص بمحافظة عمران تُـهم تشكيلهم مع مجهولين آخرين، عصابة مسلحة لتصنيع وحيازة وتوزيع عبوات ناسفة بقصد استخدامها في الاغتيالات وتفجير الممتلكات العامة والخاصة والإخلال بالأمن والسكنية العامة خلال العام 2015م وتواريخ سابقة ولاحقة.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا